منتديات الشهد
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
منتديات الشهد
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
منتديات الشهد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.




 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 لا اعتراض على حكم الله

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
rami
عضو فضي
عضو فضي
rami


ذكر
عدد الرسائل : 8046
العمر : 46
البلد : فلسطين
العمل/الترفيه : accountant
المزاج : الحمد لله
الرتبة : لا اعتراض على حكم الله 15931518
نقاط : 4187
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

لا اعتراض على حكم الله Empty
مُساهمةموضوع: لا اعتراض على حكم الله   لا اعتراض على حكم الله Emptyالسبت سبتمبر 13, 2008 1:07 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في موضوع حابب نتناقش فيه وكل واحد يحكي رايه

صار لي فتره بسمع في الخطب في المساجد الرضا بقضاء الله وقدره وعدم الاعتراض على حكم الله

هذه موضوع مهم وباثر على نفسيه الانسان احنا في قطاع غزه دايما بنشكي وبنقول الوضع صعب بس لو نظرنا الى

بعض الدول التي بوجد بها مجاعات شو نحكي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وبعدين شي مهم اما ان ترضى وتصبر ولك اجر

واما ان تعترض وما طالع بايدك تعمل شي حتصبر اجباري وبدون اجر

كثير بنحكي لو عملنا كذا صار كذا ليش ما بنقول قدر الله وما شاء فعل

في انتظار ارائكم

انا رايي الشخصي نحتاج الى تقوية ايمان حتى نرضى وتكون انفسنا جميله وصافيه من الداخل ونكون مقتنعين

داخليا مش بس كلام لان احنا بنحكي كثير وما بنفعل او بنحكي شي والحقيقي شي اخر

بتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/rzain1
المدرس الاول
Admin
Admin
المدرس الاول


ذكر
عدد الرسائل : 10541
العمر : 45
البلد : فلسطين
العمل/الترفيه : إداري
المزاج : الحمد لله علي كل حال
الرتبة : لا اعتراض على حكم الله 15751612
نقاط : 8479
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

لا اعتراض على حكم الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: لا اعتراض على حكم الله   لا اعتراض على حكم الله Emptyالسبت سبتمبر 13, 2008 1:49 am

سمعنا عن أناس انتحروا اعتراضًا على أقدارهم، وجهلاً بكيفية التعامل معها، والرضا بها، واستنباط حكمة الاختبار الإلهي من تلك الأقدار.
إنها مقادير قدرها الله في شئوننا؛ آلمتنا أحيانًا، ورضينا بها أحايين أخرى؛ إلا أن هناك من يجهل أهمية "القضاء والقدر" في حياة المسلم، ودور الإيمان بالقدر -خيره وشره- في سلامة عقيدته، واستقامة حياته، وارتقاء منزلته.
فالإيمان بالقدر هو أحد أركان الإيمان الستة، وهناك الكثير من النصوص الدالة على كمال علمه سبحانه وإحاطته بكل شيء؛ من ذلك قوله تعالى: {وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلاَّ يَعْلَمُهَا وَلاَ حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلاَ رَطْبٍ وَلاَ يَابِسٍ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ} ]الأنعام:59].
ومن النصوص الدالة على كتابته تعالى الأشياء في الأزل، قوله تعالى: {مَا أَصَابَ مِن مُّصِيبَةٍ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي أَنْفُسِكُمْ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مِّن قَبْلِ أَن نَّبْرَأَهَا إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللهِ يَسِيرٌ} [الحديد:22].
وفي الحديث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: "كان الله ولم يكن شيء غيره، وكان عرشه على الماء، وكتب في الذكر كل شيء..." ]البخاري - بشرح فتح الباري: (6/286)].
قال ابن القيم -رحمه الله-: "وأجمع الصحابة والتابعون وجميع أهل السنة والحديث، أن كل كائن إلى القيامة فهو مكتوب في أم الكتاب..." [شفاء العليل - ابن القيم ص89].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://friendly.ahlamontada.com
المدرس الاول
Admin
Admin
المدرس الاول


ذكر
عدد الرسائل : 10541
العمر : 45
البلد : فلسطين
العمل/الترفيه : إداري
المزاج : الحمد لله علي كل حال
الرتبة : لا اعتراض على حكم الله 15751612
نقاط : 8479
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

لا اعتراض على حكم الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: لا اعتراض على حكم الله   لا اعتراض على حكم الله Emptyالسبت سبتمبر 13, 2008 1:50 am

التعريف.. لغة واصطلاحًا
القضاء في اللغة: "القَضَاءُ: الحُكْمُ. والأداءُ. وعملُ القاضي. ورجالُ القضاء: الهيئةُ التي يُوكَلُ إليها بحثُ الخصومات للفصل فيها طبقًا للقوانين. ويقال: وَقَعَ هذا الحادثُ قضاءً وقَدَرًا: لم يُنسَبْ إلى فاعل أَحْدَثَه.
وعقيدةُ القضاءِ والقَدَر: عقيدةُ من يرى أَن الأعمالَ الإنسانيةَ وما يترتب عليها من سعادة أو شقاء، وكذلك الأحداث الكونية، تسير وَفْقَ نظام أزليّ ثابت. (مج). (ج) أَقْضِيَة" [الوسيط].
القدر في اللغة: "القَدَر: بفتح القاف والدال: اسم يطلق على الحكم والقضاء، أو القضاء الموفق" [لسان العرب].
"القَدَرُ: مِقدار الشَّيءِ وحالاته المقدَّرة له. وفي التنزيل العزيز: "إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ"، وقتُ الشيء أو مكانه المقدَّر له. القضاءُ الذي يقضي به الله على عباده. (ج) أَقْدَارٌ" [الوسيط].
ومن ذلك حديث الاستخارة، وفيه: "فاقدُرْه لي ويسّره لي".
القضاء والقدر في الاصطلاح:
مما سبق في تعريف القضاء والقدر في اللغة، وما تدل عليه النصوص الشرعية، يتضح لنا أن القضاء والقدر في الاصطلاح، أو في الشرع: تقدير الله الأشياء في الأزل وقضاؤها وكتابتها في اللوح المحفوظ، وعلمه سبحانه بوقوعها في أوقات معلومة عنده، على صفات مخصوصة بمشيئته، وقدرته، وخلقه وأمره، والأمر باليقين والعمل لذلك.
والقضاء والقدر: أمران متلازمان لا ينفك أحدهما عن الآخر؛ لأن أحدهما بمنزلة الأساس؛ وهو القدر، والآخر بمنزلة البناء؛ وهو القضاء، إلا أنهما إذا اجتمعا فإن لكل لفظ من لفظيهما زيادة بيان عن الآخر من وجه، كما هو الحال في ألفاظ اللغة العربية ومترادفاتها، ومن ذلك ألفاظ القرآن الكريم، ثم إن لذكر اللفظ مع الآخر في موضع أو سياق له دلالته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://friendly.ahlamontada.com
المدرس الاول
Admin
Admin
المدرس الاول


ذكر
عدد الرسائل : 10541
العمر : 45
البلد : فلسطين
العمل/الترفيه : إداري
المزاج : الحمد لله علي كل حال
الرتبة : لا اعتراض على حكم الله 15751612
نقاط : 8479
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

لا اعتراض على حكم الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: لا اعتراض على حكم الله   لا اعتراض على حكم الله Emptyالسبت سبتمبر 13, 2008 1:52 am

ما ينافي الرضا بالقضاء
1 - الاعتراض على قضاء الله:
قد يكون بالاعتراض على سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلقد ورد عن المنافقين الذين قالوا في غنائم حنين: "إن هذه لقسمة ما أريد بها وجه الله"، ونحو ذلك.
وهذا الاعتراض منافٍ للرضا بالقضاء، ومعارض لقول المسلم: "رضيت بالله ربًّا، وبالإسلام دينًا، وبمحمد صلى الله عليه وسلم رسولاً"، قال الله تعالى محذرًا من ترك الرضا بحكم الرسول صلى الله عليه وسلم: "وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ".
فعلى المؤمن أن يحب ما أحب الله، ويبغض ما أبغضه الله، ويرضى بما قدره الله، ويسلم لحكم رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكل مقدور قدر للعبد إذا عمل فيه بطاعة الله ورسوله، وإنما يكون شرًّا لمن عمل بمعصية الله ورسوله.
2 - ترك التوكل تركٌ لأمر الله في آيات كثيرة:
منها قوله تعالى: "وَعَلَى اللَّهِ فَتَوَكَّلُوا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِيـنَ". ومن لم يفوض أمره إلى الله، ويعمل الأسباب متوكلاً على الله فليس براضٍ عن الله، أو عن قضاء الله وقدره، وفي الأثر: "من سره أن يكون أقوى الناس فليتوكل على الله، ومن سره أن يكون أغنى الناس فليكن بما في يد الله أوثق منه بما في يده".
3 - السخط:
والسخط ضد الرضا، وفيه شقاوة الساخط، كما في الحديث الذي مرّ "ومن شقاوة العبد تركه الاستخارة، وسخطه بما قسم الله له".
وقد جعل الله فيه الهم والغم والحزن، وشتات القلب، وكف البال، وسوء الحال، والظن بالله خلاف ما هو أهله، وقلة اليقين، كما في حديث أبي سعيد الخدري السابق، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن من ضعف اليقين أن ترضي الناس بسخط الله...".
"وأما الرضا فيفرغ القلب، ويقلل همه وغمه، فيتفرغ لعبادة الله بقلب خفيف من أثقال الدنيا، وهمومها، وغمومها" [مدارج السالكين 2/224]. والسخط من سوء الخلق؛ لأن الساخط مخاصم لله تعالى فيما لم يرضَ به، من أمره ونهيه، أو قضائه ورزقه، وما يصيبه من نوائب ومصائب.
4 - الحزن على ما فات:



لا اعتراض على حكم الله Pic13
هناك فرق بين الحزن الإنساني.. والسخط على القدر
قال الله تعالى: {لِكَـــيْلاَ تَأْسَوْا عَلَى مَا فَاتَكُمْ وَلاَ تَفْرَحُوا بِمَا ءَاتَاكُمْ...}، فهذه دعوة للعباد إلى ترك الحزن على الدنيا، بل نهى الله عنه، وإن تعلق بالدين، كقوله تعالى: {وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ...}؛ لأنه لا يجلب منفعة، ولا يدفع مضرة، فلا فائدة فيه.
أما الحزن على موت قريب، أو فوات عبادة، أو نحو ذلك مما ليس فيه طمع أو سخط أو اعتراض على المقدر، فهو رحمة من الله، وهو حزن القلب، وحزن القلب لا يؤاخذ به العبد إذا لم يصحبه اعتراض على قدر الله تعالى، فالأنبياء عليهم الصلاة والسلام حزنوا، ولم يكن ذلك دليلاً على عدم يقينهم بالله، ورضاهم بقضائه.
والنبي صلى الله عليه وسلم لما كان ابنه إبراهيم يجود بنفسه فجعلت عينا النبي صلى الله عليه وسلم تذرفان، فقال له عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه وأنت يا رسول الله؟ فقال: يا ابن عوف إنها رحمة الله، ثم أتبعها بأخرى، فقال: "إن العين تدمع والقلب يحزن ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، وإنا بفراقك يا إبراهيم لمحزونون".
5 - النياحة:
ومما يضاد الرضا وينافيه النوح من النساء، أو الرجال، وهو عادة يكون من النساء عند القبور، وعند نزول المصائب، وهذا من الجزع والاعتراض على القضاء، لما يصحبه من صكّ الوجه، أو لطم الخد، أو الدعاء بالويل والثبور، أو سبّ الدهر عند المصيبة، أو رفع الصوت بالبكاء والويل، اعتراضًا على القضاء والقدر، عند موت محبوب، أو قريب، أو فوات أمر دنيوي، وغير ذلك مما نهى عنه النبي صلى الله عليه وسلم في مثل قوله: "ليس منا من لطم الخدود، وشق الجيوب، ودعا بدعوى الجاهلية".
وفي الحديث أن أبا موسى الأشعري -رضي الله عنه- وجع وجعًا شديدًا، فغشي عليه، ورأسه في حجر امرأة من أهله، فصاحت امرأة من أهله، فلم يستطع أن يرد عليها شيئًا، فلما أفاق قال: "أنا بريء ممن برئ منه رسول الله صلى الله عليه وسلم، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم برئ من الصالقة، والحالقة، والشاقة".
6 - تمني الموت لضر نزل أو مصيبة:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا يتمنين أحدكم الموت لضرّ نزل به، فإن كان لا بد متمنيًا فليقل: اللهم أحيني ما كانت الحياة خيرًا لي، وتوفّني إذا كانت الوفاة خيرًا لي" (متفق عليه).
فالحديث دليل على النهي عن تمني الموت، للوقوع في بلاء، أو محنة، أو خشية ذلك من عدو، أو مرض، أو فاقة، أو نحوها من المصائب التي تصيب الإنسان في حياته؛ لما في ذلك من الجزع، وعدم الصبر على المقدر، وعدم الرضا بالقضاء.
وهذا بخلاف تمني الشهادة في سبيل الله، فإن هذا حَسَن مطلوب؛ لأنه ذروة الإيمان، يدل على الصبر والثبات والرضا بما يصيبه في ذلك مما يقدره الله عليه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://friendly.ahlamontada.com
المدرس الاول
Admin
Admin
المدرس الاول


ذكر
عدد الرسائل : 10541
العمر : 45
البلد : فلسطين
العمل/الترفيه : إداري
المزاج : الحمد لله علي كل حال
الرتبة : لا اعتراض على حكم الله 15751612
نقاط : 8479
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

لا اعتراض على حكم الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: لا اعتراض على حكم الله   لا اعتراض على حكم الله Emptyالسبت سبتمبر 13, 2008 1:54 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://friendly.ahlamontada.com
rami
عضو فضي
عضو فضي
rami


ذكر
عدد الرسائل : 8046
العمر : 46
البلد : فلسطين
العمل/الترفيه : accountant
المزاج : الحمد لله
الرتبة : لا اعتراض على حكم الله 15931518
نقاط : 4187
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

لا اعتراض على حكم الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: لا اعتراض على حكم الله   لا اعتراض على حكم الله Emptyالسبت سبتمبر 13, 2008 1:56 pm

شكر كتير با مدير وجزاك الله خير ودايما منور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/rzain1
rami
عضو فضي
عضو فضي
rami


ذكر
عدد الرسائل : 8046
العمر : 46
البلد : فلسطين
العمل/الترفيه : accountant
المزاج : الحمد لله
الرتبة : لا اعتراض على حكم الله 15931518
نقاط : 4187
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

لا اعتراض على حكم الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: لا اعتراض على حكم الله   لا اعتراض على حكم الله Emptyالسبت سبتمبر 13, 2008 1:59 pm

اللهم انى اسالك ايمانا يباشر قلبى .
ويقينا صادقا حتى اعلم انه لن يصيبنى الا ما كتبته على .
وراضنى بما قسمته لى يا ذا الجلال والاكرام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/rzain1
المدرس الاول
Admin
Admin
المدرس الاول


ذكر
عدد الرسائل : 10541
العمر : 45
البلد : فلسطين
العمل/الترفيه : إداري
المزاج : الحمد لله علي كل حال
الرتبة : لا اعتراض على حكم الله 15751612
نقاط : 8479
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

لا اعتراض على حكم الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: لا اعتراض على حكم الله   لا اعتراض على حكم الله Emptyالسبت سبتمبر 13, 2008 6:50 pm

شكرا يا رامي علي الموضوع

يا ريت باقي الاعضاء يدخلو علي الموضوع لانه فيه معلومات هتفيدنا

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://friendly.ahlamontada.com
mariem
مشرفة كلية العلوم
مشرفة كلية العلوم
mariem


انثى
عدد الرسائل : 2265
العمر : 34
البلد : EGYPT
العمل/الترفيه : student in faculty of science
المزاج : fine
الرتبة : لا اعتراض على حكم الله 16051513
نقاط : 582
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

لا اعتراض على حكم الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: لا اعتراض على حكم الله   لا اعتراض على حكم الله Emptyالأحد سبتمبر 14, 2008 12:06 am

حقيقى الموضوع مهم كتير
واكيد طبعا لازم نكون مؤمنين بالقضاء والقدر
وده اكيد يتطلب الايمان بالله
والرضا بقضاء الله وقدرة مهما كان(عسى تكرهون شى وهو خير لكم )
ودايما نشكر ربنا على اى حاجه مهما كانت
شكرا اخ رامى على موضوعك الجميل والمهم جدا
وشكرا يامديرنا على كلامك الجميل والمهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدرس الاول
Admin
Admin
المدرس الاول


ذكر
عدد الرسائل : 10541
العمر : 45
البلد : فلسطين
العمل/الترفيه : إداري
المزاج : الحمد لله علي كل حال
الرتبة : لا اعتراض على حكم الله 15751612
نقاط : 8479
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

لا اعتراض على حكم الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: لا اعتراض على حكم الله   لا اعتراض على حكم الله Emptyالأحد سبتمبر 14, 2008 12:12 am

شكرا مريم علي الرد الجميل

لازم كلنا نستفيد في المنتدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://friendly.ahlamontada.com
rami
عضو فضي
عضو فضي
rami


ذكر
عدد الرسائل : 8046
العمر : 46
البلد : فلسطين
العمل/الترفيه : accountant
المزاج : الحمد لله
الرتبة : لا اعتراض على حكم الله 15931518
نقاط : 4187
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

لا اعتراض على حكم الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: لا اعتراض على حكم الله   لا اعتراض على حكم الله Emptyالأحد سبتمبر 14, 2008 12:24 am

اشكر مروركم وانشا الله اقدر افيدكم دايما
وبكون سعيد جدا لم تكوني مبسوطين
ومستفيدين من المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/rzain1
المدرس الاول
Admin
Admin
المدرس الاول


ذكر
عدد الرسائل : 10541
العمر : 45
البلد : فلسطين
العمل/الترفيه : إداري
المزاج : الحمد لله علي كل حال
الرتبة : لا اعتراض على حكم الله 15751612
نقاط : 8479
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

لا اعتراض على حكم الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: لا اعتراض على حكم الله   لا اعتراض على حكم الله Emptyالأحد سبتمبر 14, 2008 12:29 am

شكرا رامي

دمت للمنتدي بكل ما هو جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://friendly.ahlamontada.com
 
لا اعتراض على حكم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشهد :: 
صيدلية الروح
 :: قلوب حائره
-
انتقل الى: